هدف هذا البحث إلى الکشف عن فعالية برنامج إرشادي قائم على استراتيجيات اليقظة العقلية في تنمية الصمود الأکاديمي لدي طالبات الجامعة ، تکونت عينة البحث ،من طالبات الفرقة الثانية بکلية البنات للآداب والعلوم والتربية جامعة عين شمس، ، واللاتي بلغ عددهن (66) طالبة، بمتوسط عمر (19.57) عام، وانحراف معياري قدره (0.49) ، وقد تم تصنيفهن إلى مجموعتين ( مجموعة ضابطة ، ومجموعة تجريبية ) ، وباستخدام استبيان الصمود الأکاديمي ، والبرنامج الإرشادي ، من إعداد الباحثة ، أشارت النتائج إلى فعالية البرنامج الإرشادي في تنمية الصمود الأکاديمي ، وامتداد أثره .
إبراهيم, رشـــــــا عادل عبد العزيز. (2021). فعالية برنامج إرشادي قائم على استراتيجيات اليقظة العقلية في تنمية الصمود الأکاديمي لدي طالبات الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31(113), 209-247. doi: 10.21608/ejcj.2021.199986
MLA
رشـــــــا عادل عبد العزيز إبراهيم. "فعالية برنامج إرشادي قائم على استراتيجيات اليقظة العقلية في تنمية الصمود الأکاديمي لدي طالبات الجامعة". المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31, 113, 2021, 209-247. doi: 10.21608/ejcj.2021.199986
HARVARD
إبراهيم, رشـــــــا عادل عبد العزيز. (2021). 'فعالية برنامج إرشادي قائم على استراتيجيات اليقظة العقلية في تنمية الصمود الأکاديمي لدي طالبات الجامعة', المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31(113), pp. 209-247. doi: 10.21608/ejcj.2021.199986
VANCOUVER
إبراهيم, رشـــــــا عادل عبد العزيز. فعالية برنامج إرشادي قائم على استراتيجيات اليقظة العقلية في تنمية الصمود الأکاديمي لدي طالبات الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 2021; 31(113): 209-247. doi: 10.21608/ejcj.2021.199986