تهدف الدراسة الحالية إلى تخفيف مستوى القابلية للإيحاء لدى طلاب جامعة أسوان وذلک عن طريق إعداد وتطبيق برنامج للعلاج بالواقع والتأکد من تحقيق هذا الهدف، ومدى استمرار أثره بعد انتهائه وخلال فترة المتابعة. وقد تکونت عينة الدراسة من 20 طالباً من طلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية جامعة أسوان ممن لديهم مستوى مرتفعاً من القابلية للإيحاء مقسمين بالتساوي إلى مجموعتين متکافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتم استخدام المنهج التجريبي، وتضمنت أدوات الدراسة مقياس القابلية للإيحاء، وبرنامج العلاج بالواقع. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية برنامج العلاج بالواقع في تخفيف مستوى القابلية للإيحاء لدى طلاب جامعة أسوان، وتم في ضوء تفسير نتائج الدراسة تقديم بعض التوصيات /والمقترحات
خليل, محمد أحمد سيد. (2020). فعالية العلاج بالواقع في تخفيف مستوى القابلية للإيحاء لدى طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 30(107), 1-30. doi: 10.21608/ejcj.2020.97717
MLA
محمد أحمد سيد خليل. "فعالية العلاج بالواقع في تخفيف مستوى القابلية للإيحاء لدى طلاب الجامعة", المجلة المصرية للدراسات النفسية, 30, 107, 2020, 1-30. doi: 10.21608/ejcj.2020.97717
HARVARD
خليل, محمد أحمد سيد. (2020). 'فعالية العلاج بالواقع في تخفيف مستوى القابلية للإيحاء لدى طلاب الجامعة', المجلة المصرية للدراسات النفسية, 30(107), pp. 1-30. doi: 10.21608/ejcj.2020.97717
VANCOUVER
خليل, محمد أحمد سيد. فعالية العلاج بالواقع في تخفيف مستوى القابلية للإيحاء لدى طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 2020; 30(107): 1-30. doi: 10.21608/ejcj.2020.97717