هدف البحث الراهن إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على اليقظة الذهنية في تحسين التنظيم الذاتي للتعلم لدى عينة من طلاب الجامعة، بلغ عددهم (15) طالباً تراوحت أعمارهم ما بين (20:18) عاماً، وتمثلت أدوات البحث في: مقياس التنظيم الذاتي للتعلم إعداد " بوردي" (Purdie,2003 )، تعريب أحمد إبراهيم ( 2007)، وبرنامج قائم على اليقظة الذهنية " إعداد الباحثة "، وتم الاعتماد على المنهج شبه التجريبي القائم على التصميم ذي المجموعة الواحدة المتجانسة، وتم استخدام اختبار ويلكوكسون لدلالة الفروق بين متوسطات رتب الأزواج المترابطة ، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج القائم على اليقظة الذهنية في تحسين التنظيم الذاتي للتعلم لدى عينة من طلاب الجامعة، كما أشارت النتائج إلى استمرارية فاعلية البرنامج بعد انتهاء التطبيق البعدي.
عبد الحفيظ, نهى جمال. (2023). فاعلية برنامج قائم على اليقظة الذهنية في تحسين مهارات التنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 33(120), 467-500. doi: 10.21608/ejcj.2023.306830
MLA
نهى جمال عبد الحفيظ. "فاعلية برنامج قائم على اليقظة الذهنية في تحسين مهارات التنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب الجامعة", المجلة المصرية للدراسات النفسية, 33, 120, 2023, 467-500. doi: 10.21608/ejcj.2023.306830
HARVARD
عبد الحفيظ, نهى جمال. (2023). 'فاعلية برنامج قائم على اليقظة الذهنية في تحسين مهارات التنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب الجامعة', المجلة المصرية للدراسات النفسية, 33(120), pp. 467-500. doi: 10.21608/ejcj.2023.306830
VANCOUVER
عبد الحفيظ, نهى جمال. فاعلية برنامج قائم على اليقظة الذهنية في تحسين مهارات التنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 2023; 33(120): 467-500. doi: 10.21608/ejcj.2023.306830