هدفت الدراسة الحالية إلى زيادة رأس المال النفسي وأثره في تنمية التدفق النفسي لدي الطالبات المعلمات بشعبة رياض الاطفال من خلال برنامج إرشادي إنتقائي، وكذلك الكشف عن استمرارية فعالية هذا على المجموعة التجريبية بعد فترة المتابعة، وتكونت عينة الدراسة من (12) طالبة تراوحت أعمارهمن ما بين(21- 22 سنة)، بمتوسط (21.50)، وانحراف معياري (0.24)، وتم تقسيمهمن إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية (6) طالبات، مجموعة ضابطة (6) طالبات، وتكونت أدوات الدراسة من مقياس رأس المال النفسي إعداد/ الباحث، ومقياس التدفق النفسي إعداد/ العطار (2019)، البرنامج الإرشادي الإنتقائي إعداد / الباحث، وأظهرت نتائج الدراسة فعالية البرنامج الإرشادي الإنتقائي في زيادة رأس المال النفسي لتنمية التدفق النفسي لدي الطالبات المعلمات بشعبة رياض الاطفال، وكذلك ثبات فعالية البرنامج الإرشادي الإنتقائي في زيادة بعض أبعاد رأس المال النفسي وبعض أبعاد التدفق النفسي، في حين أظهرت النتائج استمرار التحسن في أحد أبعاد رأس المال النفسي، وبعض أبعاد التدفق النفسي لدي الطالبات المعلمات بشعبة رياض الاطفال بعد فترة المتابعة.
العطار, محمود مغازي. (2023). فعالية برنامج إرشادي إنتقائي لزيادة رأس المال النفسي وأثره في تنمية التدفق النفسي لدي الطالبات المعلمات بشعبة رياض الاطفال. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 33(118), 301-368. doi: 10.21608/ejcj.2023.281074
MLA
محمود مغازي العطار. "فعالية برنامج إرشادي إنتقائي لزيادة رأس المال النفسي وأثره في تنمية التدفق النفسي لدي الطالبات المعلمات بشعبة رياض الاطفال", المجلة المصرية للدراسات النفسية, 33, 118, 2023, 301-368. doi: 10.21608/ejcj.2023.281074
HARVARD
العطار, محمود مغازي. (2023). 'فعالية برنامج إرشادي إنتقائي لزيادة رأس المال النفسي وأثره في تنمية التدفق النفسي لدي الطالبات المعلمات بشعبة رياض الاطفال', المجلة المصرية للدراسات النفسية, 33(118), pp. 301-368. doi: 10.21608/ejcj.2023.281074
VANCOUVER
العطار, محمود مغازي. فعالية برنامج إرشادي إنتقائي لزيادة رأس المال النفسي وأثره في تنمية التدفق النفسي لدي الطالبات المعلمات بشعبة رياض الاطفال. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 2023; 33(118): 301-368. doi: 10.21608/ejcj.2023.281074