هدفت الدراسة الحالية إلى تحري مدى وعي طلبة الجامعة لدور الأمن الفكري في الحد من مخاطر الإرهاب الإلكتروني في ضوء كل من الفرقة الدراسية (الثانية – الرابعة)، والنوع الاجتماعي (ذكور – إناث). وتكونت العينة من (176) طالبًا وطالبة من الذين يدرسون بالفرقتين الثانية والرابعة في كلية التربية بجامعة 6 اكتوبر بجمهورية مصر العربية، منهم (95 بالفرقة الثانية، 81 بالفرقة الرابعة)، و(101 ذكور، 75 إناث)، بمتوسط عمر زمني قدره (19.357)، وبانحراف معياري قدره (1.854). وبتطبيق مقياس الوعي بدور الأمن الفكري في الحد من مخاطر الإرهاب الإلكتروني إعداد/ الباحثة؛ أشارت النتائج إلى امتلاك طلبة الجامعة المصريين لمستوى متوسط من الوعي بدور الأمن الفكري في الحد من مخاطر الإرهاب الإلكتروني؛ إضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى وعيهم هذا تعزى لكل من الفرقة الدراسية والنوع الاجتماعي.
بركات, فاطمة سعيد أحمد. (2023). مستوى وعي الطلبة الجامعيين لدور الأمن الفكري في الحد من مخاطر الإرهاب الإلكتروني: دراسة مقارنة في ضوء الفروق الدراسية والنوعية. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 33(118), 53-76. doi: 10.21608/ejcj.2023.281066
MLA
فاطمة سعيد أحمد بركات. "مستوى وعي الطلبة الجامعيين لدور الأمن الفكري في الحد من مخاطر الإرهاب الإلكتروني: دراسة مقارنة في ضوء الفروق الدراسية والنوعية", المجلة المصرية للدراسات النفسية, 33, 118, 2023, 53-76. doi: 10.21608/ejcj.2023.281066
HARVARD
بركات, فاطمة سعيد أحمد. (2023). 'مستوى وعي الطلبة الجامعيين لدور الأمن الفكري في الحد من مخاطر الإرهاب الإلكتروني: دراسة مقارنة في ضوء الفروق الدراسية والنوعية', المجلة المصرية للدراسات النفسية, 33(118), pp. 53-76. doi: 10.21608/ejcj.2023.281066
VANCOUVER
بركات, فاطمة سعيد أحمد. مستوى وعي الطلبة الجامعيين لدور الأمن الفكري في الحد من مخاطر الإرهاب الإلكتروني: دراسة مقارنة في ضوء الفروق الدراسية والنوعية. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 2023; 33(118): 53-76. doi: 10.21608/ejcj.2023.281066