هدف البحث الحالي إلي بحث الدور الوسيط لأنظمة المناعة النفسية بين النهوض الأكاديمي وجودة الحياة الجامعية ، وذلك من خلال نموذج بنائي يوضح طبيعة العلاقات بين النهوض الأكاديمي والمناعة النفسية وجودة الحياة الجامعية لدى طلاب الجامعة ، وتكونت العينة النهائية من (450) طالباً وطالبة ، منهم (134) طالباً ، و (316) طالبة ، من طلاب الفرق الدراسية من كلية التربية جامعة بنها بمتوسط عمري (21.8) ، وانحراف معياري (1.89) ، طبق عليهم مقاييس (النهوض الأكاديمي إعداد / أمل عبد المحسن الزغبي ، مقياس المناعة النفسية إعداد / الباحثة ، مقياس جودة الحياة الجامعية إعداد / أمل عبد المحسن الزغبي) ، وأشارت النتائج إلي أن المناعة النفسية تمثل دوراً وسيطاً في تأثر مكونات وأبعاد النهوض الأكاديمي علي جودة الحياة الجامعية.
إبراهيم, صباح السيد سعد. (2022). المناعة النفسية كمتغير وسيط بين النهوض الأكاديمي وجودة الحياة الجامعية لدى طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 32(117), 265-316. doi: 10.21608/ejcj.2022.271062
MLA
صباح السيد سعد إبراهيم. "المناعة النفسية كمتغير وسيط بين النهوض الأكاديمي وجودة الحياة الجامعية لدى طلاب الجامعة". المجلة المصرية للدراسات النفسية, 32, 117, 2022, 265-316. doi: 10.21608/ejcj.2022.271062
HARVARD
إبراهيم, صباح السيد سعد. (2022). 'المناعة النفسية كمتغير وسيط بين النهوض الأكاديمي وجودة الحياة الجامعية لدى طلاب الجامعة', المجلة المصرية للدراسات النفسية, 32(117), pp. 265-316. doi: 10.21608/ejcj.2022.271062
VANCOUVER
إبراهيم, صباح السيد سعد. المناعة النفسية كمتغير وسيط بين النهوض الأكاديمي وجودة الحياة الجامعية لدى طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 2022; 32(117): 265-316. doi: 10.21608/ejcj.2022.271062