المعلومات العلمية للعدد
المؤلف
مدرس الصحة النفسية والإرشاد النفسي کلية التربية- جامعة عين شمس
المستخلص
الكلمات الرئيسية
1.حنان عثمان محمد. (2021). برنامج إرشادي لتعزيز الصحة النفسية وقياس أثره في خفض أعراض القلق من کورونا لدى عينة من أسر مرضى فيروس کورونا بمدينة نجران بالمملکة العربية السعودية. مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع: کلية الإمارات للعلوم التربوية، ع67، 87 -106.
2.أحمد محمد. (2015). مقارنة بين التطبيق الفردي والجماعي والفردي الجماعي لبرنامج إرشادي انتقائي في تخفيف حدة القلق الاجتماعي لدى الشباب الجامعي بالمملکة العربية السعودية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس: رابطة التربويين العرب، ع68، 79 -120.
3.براهيمي شبلي, & بوعمامة إسماعيل. (2017). المنظور الإدماجي الانتقائي في الإرشاد النفسي. مجلة مجتمع تربية عمل, 2(2) , 11-30.
4.ياسين حمد، وأحمد العياصرة. (2018). أثر استخدام النموذج الانتقائي في خفض القلق من الرياضيات لدى طلاب المرحلة الأساسية في الأردن في ضوء مستويات الدافعية لتعلم الرياضيات. مجلة المنارة للبحوث والدراسات: جامعة آل البيت - عمادة البحث العلمي، مج24, ع2، 509 -539.
5.حسام الدين عزب (2002): فعالية برنامج علاجي تفاوضي تکاملي في التغلب على سلوکيات العنف لدى عينة من المراهقين. المؤتمر السنوي التاسع لمرکز الارشاد النفسي، جامعة عين شمس: المجلد 2: 1-81.
6.خالد عبد الرزاق. (2019). کفاءة برنامج إرشادي جمعي يعتمد على نظرية العلاج العقلاني الانفعالي في الحد من مستوي قلق المستقبل لدى عينة من طلاب جامعة شقراء. مجلة الحکمة للدراسات التربوية والنفسية: مؤسسة کنوز الحکمة للنشر والتوزيع، ع17، 26-63.
7.رجوات عبد اللطيف. (2017). فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي في تحسين التوافق النفسي وخفض أعراض قلق المستقبل والاکتئاب لدى عينة من طالبات کلية التربية بالزلفي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس: رابطة التربويين العرب، ع87، 159 - 205.
8.زﻳﻨﺐ ﻣﺤﻤﻮد ﺷﻘﻴﺮ (2005) " ﻣﻘﻴﺎس ﻗﻠﻖ اﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ " ط1. ﻣﻜﺘﺒﺔ اﻻﻧﺠﻠﻮ اﻟﻤﺼﺮﻳﺔ. القاهرة.
9.سميرة محمد شند. (2002). دراسة لقلق المستقبل، وقلق الموت لدى طلاب الجامعة من منظور متغيري الجنس والتخصص. مجلة کلية التربية - القسم الأدبي: جامعة عين شمس - کلية التربية، مج 8, ع 3، 112 - 181.
ثانياً: المراجع الأجنبية