هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج العلاج السلوکي الجدلي في تحسين التنظيم الانفعالي الأکاديمي والرفاهية الأکاديمية لدي عينة من طلاب الجامعة، وتکونت عينة الدراسة من(12) طالباً وطالبة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة کل منهم 6 طلاب، واستخدمت الدراسة مقياس التنظيم الانفعالي الأکاديمي إعداد Buric, Soric and Penezic(2016) ترجمة عبد الحميد(2018)، ومقياس الرفاهية الأکاديمية إعداد Renshaw and Bolognino(2016) وترجمة الباحثتين، وبرنامج العلاج السلوکي الجدلي إعداد الباحثتين، وأشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية العلاج السلوکي الجدلي في تحسين التنظيم الانفعالي الأکاديمي والرفاهية الأکاديمية لدى طلاب الجامعة.
عبد الحميد, هبه جابر, & دنقل, عبير أحمد أبو الوفا. (2021). فاعلية العلاج السلوکي الجدلي في تحسين التنظيم الانفعالي الأکاديمي والرفاهية الأکاديمية لدى عينة من طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31(113), 439-513. doi: 10.21608/ejcj.2021.200004
MLA
هبه جابر عبد الحميد; عبير أحمد أبو الوفا دنقل. "فاعلية العلاج السلوکي الجدلي في تحسين التنظيم الانفعالي الأکاديمي والرفاهية الأکاديمية لدى عينة من طلاب الجامعة", المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31, 113, 2021, 439-513. doi: 10.21608/ejcj.2021.200004
HARVARD
عبد الحميد, هبه جابر, دنقل, عبير أحمد أبو الوفا. (2021). 'فاعلية العلاج السلوکي الجدلي في تحسين التنظيم الانفعالي الأکاديمي والرفاهية الأکاديمية لدى عينة من طلاب الجامعة', المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31(113), pp. 439-513. doi: 10.21608/ejcj.2021.200004
VANCOUVER
عبد الحميد, هبه جابر, دنقل, عبير أحمد أبو الوفا. فاعلية العلاج السلوکي الجدلي في تحسين التنظيم الانفعالي الأکاديمي والرفاهية الأکاديمية لدى عينة من طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 2021; 31(113): 439-513. doi: 10.21608/ejcj.2021.200004