هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية الإرشاد النفسي الإيجابي في تنمية إستراتيجيات مواجهة التنمر الإلکتروني لدى (66) طالبا بالمرحلة الثانوية بمدينة قنا، واستخدم الباحث مقايس مواجهة التنمر الإلکتروني(إعداد: الباحث)، وبرنامج الإرشاد النفسي الإيجابي لتنمية إستراتيجيات مواجهة التنمر الإلکتروني( إعداد: الباحث)، واستخدم الباحث المنهج التجريبي, وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على مقياس إستراتيجيات مواجهة التنمر الإلکتروني لدى الطلاب(في الأبعاد: التأقلم الانفعالي، السلبية ولوم الذات، الدعم الاجتماعي، التجاهل النشط، التوکيدية، والدرجة الکلية) لصالح القياس البعدى فيما عدا بعد المواجهة التکنولوجية، کما توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس إستراتيجيات مواجهة التنمر الإلکتروني لدى الطلاب(في الأبعاد: التأقلم الانفعالي، السلبية ولوم الذات، الدعم الاجتماعي، التجاهل النشط، التوکيدية، والدرجة الکلية) لصالح المجموعة التجريبية فيما عدا بعد المواجهة التکنولوجية, کما أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى (بعد البرنامج مباشر) والتتبعى (بعد شهر من انتهاء البرنامج)على مقياس إستراتيجيات مواجهة التنمر الإلکتروني لدى الطلاب (الأبعاد، والدرجة الکلية).
عثمان, محمود أبو المجد حسن. (2021). فعالية الإرشاد النفسي الإيجابي في تنمية إستراتيجيات مواجهة التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31(112), 399-444. doi: 10.21608/ejcj.2021.182644
MLA
محمود أبو المجد حسن عثمان. "فعالية الإرشاد النفسي الإيجابي في تنمية إستراتيجيات مواجهة التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية". المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31, 112, 2021, 399-444. doi: 10.21608/ejcj.2021.182644
HARVARD
عثمان, محمود أبو المجد حسن. (2021). 'فعالية الإرشاد النفسي الإيجابي في تنمية إستراتيجيات مواجهة التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية', المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31(112), pp. 399-444. doi: 10.21608/ejcj.2021.182644
VANCOUVER
عثمان, محمود أبو المجد حسن. فعالية الإرشاد النفسي الإيجابي في تنمية إستراتيجيات مواجهة التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 2021; 31(112): 399-444. doi: 10.21608/ejcj.2021.182644