تهدف الدراسة الکشف عن تباين کل من تمکين الذات والأمل بتباين المتغيرات الديموغرافية: مکان السکن (شمال ، وسط ، جنوب) - المستوى الدراسي (أول، رابع) لطالبات التربية الفنية في جامعة الاقصى بغزة، والکشف عن تمکين الذات کمحدد اساسي للأمل لدى عينة الدراسة ، ولتحقيق الهدف طبق مقياسي تمکين الذات، ومقياس الأمل (إعداد الباحثان) على (ن=85) من طالبات قسم التربية الفنية في جامعة الاقصى بغزة، من المستوى الدراسي الأول والرابع ، وأشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تمکين الذات والأمل تبعاً للمتغيرات الديموغرافية: مکان السکن (شمال ، وسط ، جنوب)- المستوى الدراسي (أول، رابع) لطالبات التربية الفنية على مقياسي تمکين الذات، والأمل، کما أنه يوجد أثر لتمکين الذات من خلال متغير محددات الأمل وأن معادلة الانحدار بينهما دالة إحصائياً ، فکلما زاد تمکين الذات زاد الأمل لدى طالبات التربية الفنية .
ياسين, حمدي محمد, & عبد الرحمن, رولا رسمي. (2021). الذات محدد رئيسي للأمل لدى طالبات التربية الفنية بجامعة الاقصى بغزة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31(112), 59-90. doi: 10.21608/ejcj.2021.182637
MLA
حمدي محمد ياسين; رولا رسمي عبد الرحمن. "الذات محدد رئيسي للأمل لدى طالبات التربية الفنية بجامعة الاقصى بغزة". المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31, 112, 2021, 59-90. doi: 10.21608/ejcj.2021.182637
HARVARD
ياسين, حمدي محمد, عبد الرحمن, رولا رسمي. (2021). 'الذات محدد رئيسي للأمل لدى طالبات التربية الفنية بجامعة الاقصى بغزة', المجلة المصرية للدراسات النفسية, 31(112), pp. 59-90. doi: 10.21608/ejcj.2021.182637
VANCOUVER
ياسين, حمدي محمد, عبد الرحمن, رولا رسمي. الذات محدد رئيسي للأمل لدى طالبات التربية الفنية بجامعة الاقصى بغزة. المجلة المصرية للدراسات النفسية, 2021; 31(112): 59-90. doi: 10.21608/ejcj.2021.182637