ﺍﻟﻨﺎﻃﻮﺭ،, ﺍﻧﺴﺎﻡ ﺷﺤﺎﺩﺓ ﻋﻠﻲ. (2010). 'ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺇﺭﺷﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻟﺪﺍﻓﻌﻴﺔ ﻟﻠﺘﻌﻠﻢ ﻭﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻭﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼﺕ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻤﺘﺴﺮﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺮﺍﻫﻘﻴﻦ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺩﻥ', المجلة المصرية للدراسات النفسية, 20(66), pp. 103-161. doi: 10.21608/ejcj.2010.102233