ب
-
بديل "لا اعرف"- النموذج ثلاثي البارامتر
أثر إضافة بديل "لا أعرف" في أسئلة الاختيار من متعدد على تقدير قدرة الفرد وخفض بارامترات التخمين وتحسين کفاءة الاختبار في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 125-164]
-
برنامج إرشادى انتقائى تكاملى
تصور مقترح لبرنامج إرشادى انتقائى تكاملى لتنمية مهارات التمكين النفسى لدى أسر ذوى الاحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 1-22]
-
برنامج إرشادي تكاملي
برنامج ارشادي تكاملي لتنمية اليقظة الذهنية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 161-190]
-
برنامج تدريبي - نموذج التلمذة المعرفية
فاعلية برنامج تدريبي قائم على نموذج التلمذة المعرفية في تنمية مهارات التفکير العليا لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 421-468]
-
بطارية التقدير السلوكي للوظائف التنفيذية للراشدين
الخصائص القياسية لبطارية التقدير السلوكي للوظائف التنفيذية للكبار (BRIEF-A) لدى المصريين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 1-40]
ت
-
تجوال العقل
أثر نوع تجوال العقل على أداء مهمتي الإبداع واتخاذ القرار لدى طلاب جامعة القاهرة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 203-270]
-
تقنية تدريب الانتباه
أثر تقنية تدريب الانتباه على التجول العقلي والاندماج الأكاديمي لطلبة الجامعة في بيئة التعلم الإلكتروني [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 345-408]
-
تناقضات إدراك الذات
قلق المستقبل والاكتئاب كمتغيرات منبئة بتناقضات إدراك الذات لدى الشباب مدمني الفيسبوك [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 1-36]
-
تنظيم الذات
برنامج إرشادي قائم على تنظيم الذات لخفض التلكؤ الأكاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 181-234]
-
تنظيم الذات- ما وراء الذاكرة
النموذج البنائي للعلاقات السببية بين نقص الانتباه وفرط النشاط وتنظيم الذات وما وراء الذاكرة والأداء الأكاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 275-334]
-
توجهات الهدف
التقييمات المدرکة لرسائل المعلم التحذيرية ودورها الوسيط لعلاقات توجهات الأهداف وفعالية الذات بالاندماج الأکاديمي لدى الطالب المعلم [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 187-244]
-
توجه الهدف
الإسهام النسبي للكفاءة الذاتية المدركة وتوجه الهدف في التنبؤ بالتشويش المعرفي والاتجاه نحو التعليم المدمج لدى طلاب كلية التربية بجامعة الزقازيق [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 277-344]
-
توقع التفکير في الانتحار
الحکم الاخلاقي وعلاقته التنبؤية بتوقع التفکير في الانتحار لدى عينة من طلاب الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 483-530]
ج
-
جلد الذات
النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
-
جودة الحياة
علاقة الدعم الأسري المدرک للمعاقين حرکياً وبصرياً بجودة الحياة لديهم [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 209-250]
-
جودة الحياة
الامتنان وعلاقته بجودة الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من الطلبة الجامعيين في مملكة البحرين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 123-160]
-
جودة الحياة الأکاديمية المدرکة
دور الطموح الأکاديمي والميل الأکاديمي في جودة الحياة الأکاديمية المدرَکة والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 351-414]
-
جودة الحياة الجامعية
المناعة النفسية كمتغير وسيط بين النهوض الأكاديمي وجودة الحياة الجامعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 265-316]
-
جودة الخدمات الإرشادية
الرضا الوظيفي کمنبئ بجودة الخدمات الإرشادية لدى الأخصائيين النفسيين [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 301-350]
ح
-
حب الحياة
نموذج بنائي للعلاقات المثلى بين التدين والحياة الطيبة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-20]
-
حل المشكلات
إسهام الصمود النفسي على التنبؤ بحل المشكلات لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية والمبصرين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 375-404]
د
-
دالة المعلومات- تقدير القدرة
أثر إضافة بديل "لا أعرف" في أسئلة الاختيار من متعدد على تقدير قدرة الفرد وخفض بارامترات التخمين وتحسين کفاءة الاختبار في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 125-164]
ر
-
رأس المال النفسي
العلاقة بين الاحتراق المهني ورأس المال النفسي لدى الأطباء في ضوء بعض المتغيرات البيئية "تصور مقترح لبعض نتائج رأس المال النفسي في ظل تحديات أزمة کورونا" [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-62]
-
رأس المال النفسي
نموذج بنائي لرأس المال النفسي وعلاقته بالقيادة الأصيلة والرضا الوظيفي لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 409-462]
-
رهاب التفاعل الاجتماعي
النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
س
-
ستيرنبرج
العلاقة بين ذکاءات ستيرنبرج وجاردنر والذکاء العاطفى [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 329-352]
-
سرطان الثدي
إسهام الصلابة النفسية والمساندة الاجتماعية في التنبؤ بخفض قلق الموت لدى عينة من مريضات سرطان الثدي [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 463-498]
-
سمات الشخصية
سمات الشخصية والتشوهات المعرفية بكونها منبئات بإضطراب القمار لدي مدمني الكحول [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 129-180]
ص
-
صعوبات تعلم الكتابة - التوحد
فعالية برنامج تدريبى سلوكى لتنمية المهارات الاجتماعية والحد من صعوبات تعلم الكتابة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 79-128]
-
صعوبات تنظيم الانفعال
الإسهام النسبي لصعوبات تنظيم الانفعال والانفصال الأخلاقي في التنبؤ بالثالوث المظلم للشخصية (النرجسية والميكافيلية والسيكوباتية) لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 211-267]
-
صعوبة وصف المشاعر
النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
-
صورة الجسم
الألكسيثيميا وعلاقتها بالقلق و صورة الجسم لدي طالبات الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 37-78]
ض
-
ضبط الذات
المقاومة النفسية وضبط الذات والرضا عن الحياة كمنبئات بكفاءة مواجهة الضغوط لدى المرأة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 335-382]
-
ضعاف السمع
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 301-336]
ط
-
طالبات الجامعة
الشفقة بالذات كمتغير مُعدّل للعلاقة بين النقد الذاتي والخوف من الشفقة والمعالم الاكتئابية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 119-166]
-
طالبات الجامعة منخفضات التحصيل الأکاديمي
فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في الحد من التجول العقلي لدى طالبات الجامعة منخفضات التحصيل الأکاديمي [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 21-86]
-
طلاب الجامعة
الحکم الاخلاقي وعلاقته التنبؤية بتوقع التفکير في الانتحار لدى عينة من طلاب الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 483-530]
-
طلاب الجامعة
الإحباط وعلاقته بالاکتئاب لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 337-406]
-
طلاب الجامعة
النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
-
طلاب الجامعة
النمذجـة البنائية للعلاقات السـببية بين اليقظة العقلية والضـغوط الأكاديـمية المدركـة والإخفـاقـات المعرفيـة لدى طـلاب الجامعـة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 375-450]
-
طلاب المرحلة الثانوية
المرونة النفسية وعلاقتها بالانفعالات الأکاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 97-140]
-
طلاب المرحلة الثانوية
برنامج ارشادي تكاملي لتنمية اليقظة الذهنية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 161-190]
-
طلاب كلية التربية
قياس استعداد طلاب كلية التربية جامعة الأزهـــــر للتعلم عبر الانترنت في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 61-94]
-
طلبة الجامعة
برنامج إرشادي قائم على تنظيم الذات لخفض التلكؤ الأكاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 181-234]
-
طلبة الجامعة
الامتنان وعلاقته بجودة الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من الطلبة الجامعيين في مملكة البحرين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 123-160]
-
طلبة كلية التربية بجامعة بني سويف
النموذج السببي لتأثير التنافر المعرفي والتجول العقلي وإعاقة الذات الأكاديمية في التحصيل الدراسي لطلبة كلية التربية بجامعة بني سويف [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 41-60]
ع
-
عادات العقل
الدافعية العقلية وعادات العقل کمنبئين بفاعلية الذات الإبداعية لدى عينة من الطلبة المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 31-96]
ف
-
فاعلية الذات الإبداعية
الدافعية العقلية وعادات العقل کمنبئين بفاعلية الذات الإبداعية لدى عينة من الطلبة المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 31-96]
-
فعالية الذات
التقييمات المدرکة لرسائل المعلم التحذيرية ودورها الوسيط لعلاقات توجهات الأهداف وفعالية الذات بالاندماج الأکاديمي لدى الطالب المعلم [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 187-244]
ق
-
قائمة السلوک الابداعي اليومي
الأداء التفاضلي للمفردة في قائمة السلوک الابداعي اليومي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوکيدي متعدد المجموعات لدي طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 231-300]
-
قلق المستقبل
قلق المستقبل والاكتئاب كمتغيرات منبئة بتناقضات إدراك الذات لدى الشباب مدمني الفيسبوك [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 1-36]
-
قلق المستقبل- أمهات أطفال اضطراب طيف التوحد
فاعلية برنامج قائم على العلاج بالأمل لتحسين المرونة النفسية وخفض قلق المستقبل لدى أمهات أطفال اضطراب طيف التوحد بمحافظة مطروح [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 437-482]
-
قلق المستقبل والتسويف الأكاديمي و الأليكسيثيميا
العلاقات السببية بين قلق المستقبل والتسويف الأكاديمي والأليكسيثيميا لدى طلاب كلية التربية بجامعة الوادي الجديد [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 73-122]
-
قلق الموت
إسهام الصلابة النفسية والمساندة الاجتماعية في التنبؤ بخفض قلق الموت لدى عينة من مريضات سرطان الثدي [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 463-498]
م
-
مرضي القلب
فاعلية برنامج قائم على اسلوب المقابلة التحفيزية لتحسين الإفصاح الوجداني والطمأنينة النفسية في خفض عدوى الانفعال السلبى لدى عينة من مرضى القلب [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 63-134]
-
معلمات رياض الأطفال
فعالية برنامج تدريبي إرشادي عن رعاية الموهوبين والمتفوقين في تنمية وعي المعلمات بالموهبة لدى أطفال الروضة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 467-510]
-
مفهوم الذات
الإسهام النسبي لأساليب معاملة الأب في مفهوم الذات لدى طلبة التعليم ما بعد الأساسي في ولاية المضيبي بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 187-214]
-
ممارسة الإرشاد النفسي المستند على الأدلة
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التفکير الناقد لتنمية ممارسة الإرشاد النفسي المستند على الأدلة لدى الأخصائي النفسي [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 251-312]
-
مهارات التفکير العليا
فاعلية برنامج تدريبي قائم على نموذج التلمذة المعرفية في تنمية مهارات التفکير العليا لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 421-468]
-
مهارات التمكين النفسى -أسر ذوى الاحتياجات الخاصة
تصور مقترح لبرنامج إرشادى انتقائى تكاملى لتنمية مهارات التمكين النفسى لدى أسر ذوى الاحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 1-22]
-
مهارات تقرير المصير
التنبؤ بمهارات تقرير المصير من خلال التعافى النفسى والدعم العاطفى المدرك لدى الأحداث الجانحين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 137-186]
ن
-
نظرية الاستجابة للمفردة
تدريج الاختبارات مختلطة الفقرات باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة مقارنة بين النماذج الأحادية ومتعددة الأبعاد [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 23-40]
-
نموذج الاستجابة المتدرجة
بناء وتدريج مقياس التأمّل الناقد في ضوء نموذجي التقدير الجزئي والاستجابة المتدرجة لدى طلاب جامعة الأزهر [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 135-208]
-
نموذج التقدير الجزئي
بناء وتدريج مقياس التأمّل الناقد في ضوء نموذجي التقدير الجزئي والاستجابة المتدرجة لدى طلاب جامعة الأزهر [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 135-208]
-
نموذج التقدير العام
الأداء التفاضلي للمفردة في قائمة السلوک الابداعي اليومي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوکيدي متعدد المجموعات لدي طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 231-300]
-
نموذج بنائي - نقص الانتباه وفرط النشاط
النموذج البنائي للعلاقات السببية بين نقص الانتباه وفرط النشاط وتنظيم الذات وما وراء الذاكرة والأداء الأكاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 275-334]
و
-
والقلق
الشفقة بالذات كمتغير مُعدّل للعلاقة بين النقد الذاتي والخوف من الشفقة والمعالم الاكتئابية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 119-166]
-
والمتزوجات حديثاً
الکفاءة الوالدية وعلاقتها بالضغوط الأسرية لدي عينة من المتزوجات قديماً وحديثاً في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 271-328]
-
والمشقة)
الشفقة بالذات كمتغير مُعدّل للعلاقة بين النقد الذاتي والخوف من الشفقة والمعالم الاكتئابية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 119-166]
-
وسائل التواصل الاجتماعي الإلکترونية
استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الإلکترونية وعلاقتها بالاتجاه نحو الخيانة الزوجية لدى عينة من المتزوجين [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 133-186]
-
وظائف الأنا
التنمر المدرسي وعلاقته باحتمالية الانتحار وبعض وظائف الأنا "دراسة سيكومترية كلينيكية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 95-136]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند