فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار- إجراءات التثليث أثر نوع تجوال العقل على أداء مهمتي الإبداع واتخاذ القرار لدى طلاب جامعة القاهرة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 203-270]
  • احتمالية الانتحار التنمر المدرسي وعلاقته باحتمالية الانتحار وبعض وظائف الأنا "دراسة سيكومترية كلينيكية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 95-136]
  • ادمان الفيسبوك قلق المستقبل والاكتئاب كمتغيرات منبئة بتناقضات إدراك الذات لدى الشباب مدمني الفيسبوك [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 1-36]
  • استراتيجيات التعايش استراتيجيات التعايش لدى المرضى الذهانيين [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 245-300]
  • استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في الحد من التجول العقلي لدى طالبات الجامعة منخفضات التحصيل الأکاديمي [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 21-86]
  • استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
  • استراتيجيات المواجهة استراتيجيات مواجهة الضغوط کمتغير وسيط بين أنظمة المناعة النفسية والتوافق النفسي لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 141-202]
  • اضطراب الشخصية البارانويدية فعالية برنامج معرفي سلوكي لتخفيف الاستقواء النفسي لدى طلاب الجامعة ذوي اضطراب الشخصية البارانويدية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 271-334]
  • اضطراب القمار- ادمان الكحول سمات الشخصية والتشوهات المعرفية بكونها منبئات بإضطراب القمار لدي مدمني الكحول [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 129-180]
  • الإبداع أثر نوع تجوال العقل على أداء مهمتي الإبداع واتخاذ القرار لدى طلاب جامعة القاهرة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 203-270]
  • الإبداع الانفعالي الإنجاز الأکاديمي وعلاقته بالإبداع الانفعالي وأنماط الاستثارات الفائقة لدى عينة من طلبة مدراس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا STEM [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 165-230]
  • الاتجاه للخيانة الزوجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الإلکترونية وعلاقتها بالاتجاه نحو الخيانة الزوجية لدى عينة من المتزوجين [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 133-186]
  • الاتجاه نحو التعليم الإلکتروني الاتجاه نحو التعليم الإلکتروني وعلاقته بالعزلة الاجتماعية ورهاب فقدان الهاتف الذکي (النوموفوبيا) لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 353-420]
  • الإحباط الإحباط وعلاقته بالاکتئاب لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 337-406]
  • الأحداث الجانحين التنبؤ بمهارات تقرير المصير من خلال التعافى النفسى والدعم العاطفى المدرك لدى الأحداث الجانحين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 137-186]
  • الاختبارات مختلطة الفقرات تدريج الاختبارات مختلطة الفقرات باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة مقارنة بين النماذج الأحادية ومتعددة الأبعاد [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 23-40]
  • الأخصائي النفسي فاعلية برنامج تدريبي قائم على التفکير الناقد لتنمية ممارسة الإرشاد النفسي المستند على الأدلة لدى الأخصائي النفسي [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 251-312]
  • الأخصائيين النفسيين الرضا الوظيفي کمنبئ بجودة الخدمات الإرشادية لدى الأخصائيين النفسيين [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 301-350]
  • الإخفاقات المعرفية النمذجـة البنائية للعلاقات السـببية بين اليقظة العقلية والضـغوط الأكاديـمية المدركـة والإخفـاقـات المعرفيـة لدى طـلاب الجامعـة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 375-450]
  • الأداء الأكاديمي النموذج البنائي للعلاقات السببية بين نقص الانتباه وفرط النشاط وتنظيم الذات وما وراء الذاكرة والأداء الأكاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 275-334]
  • الاداء التفاضلي للمفردة الأداء التفاضلي للمفردة في قائمة السلوک الابداعي اليومي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوکيدي متعدد المجموعات لدي طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 231-300]
  • الإرشاد الانتقائى - تقدير الذات فعالية برنامج إرشادى انتقائى لتنمية تقدير الذات وخفض سلوك التنمر لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 191-234]
  • الاستعداد - التعلم عبر الانترنت قياس استعداد طلاب كلية التربية جامعة الأزهـــــر للتعلم عبر الانترنت في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 61-94]
  • الاستقواء النفسي فعالية برنامج معرفي سلوكي لتخفيف الاستقواء النفسي لدى طلاب الجامعة ذوي اضطراب الشخصية البارانويدية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 271-334]
  • الإسهام النسبي الإسهام النسبي لأساليب معاملة الأب في مفهوم الذات لدى طلبة التعليم ما بعد الأساسي في ولاية المضيبي بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 187-214]
  • الأطباء - تحديات أزمة کورونا العلاقة بين الاحتراق المهني ورأس المال النفسي لدى الأطباء في ضوء بعض المتغيرات البيئية "تصور مقترح لبعض نتائج رأس المال النفسي في ظل تحديات أزمة کورونا" [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-62]
  • الأطفال ذوي الإعاقة الحركية غياب دور الأب النفسي المدرك وأثره على مستوى الأمن النفسي لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة الحركية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 167-210]
  • الأطفال ذوي نقص الإنتباه وفرط الحرکة الأمن النفسي وعلاقته بالتنظيم الإنفعالي لدى عينة من الأطفال ذوي نقص الإنتباه وفرط الحرکة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 87-124]
  • الإعاقة البصرية إسهام الصمود النفسي على التنبؤ بحل المشكلات لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية والمبصرين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 375-404]
  • الاعراض المصاحبة لفيروس المستجد Covid 19 الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا المستجد (COVID 19) والتنبؤ بظهور أعراض الزهايمر المبكر [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 335-374]
  • الاعراض المصاحبة للزهايمر المبكر الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا المستجد (COVID 19) والتنبؤ بظهور أعراض الزهايمر المبكر [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 335-374]
  • الإفصاح الوجداني فاعلية برنامج قائم على اسلوب المقابلة التحفيزية لتحسين الإفصاح الوجداني والطمأنينة النفسية في خفض عدوى الانفعال السلبى لدى عينة من مرضى القلب [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 63-134]
  • الاكتئاب قلق المستقبل والاكتئاب كمتغيرات منبئة بتناقضات إدراك الذات لدى الشباب مدمني الفيسبوك [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 1-36]
  • الإکتئاب الخلافات الزوجية بين الوالدين وعلاقتها بالإکتئاب لدى الأبناء المراهقين في ضوء بعض المتغيرات الديوغرافية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 415-452]
  • الاکتئاب نمذجة العلاقات السببية بين الصراع الزواجي کما يدرکه الأبناء والقصور في التنظيم الانفعالي والاکتئاب لدى عينة من المراهقات [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 1-30]
  • الاکتئاب الإحباط وعلاقته بالاکتئاب لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 337-406]
  • الاکتئاب - المراهقين علاقة إدمان الشبکات الاجتماعية بکل من مستوى القابلية لاستهواء ومعدلات الإکتئاب لدى المراهقين ( دراسة سيکومترية - کلينيکية ) [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 453-528]
  • الألكسيثيميا الألكسيثيميا وعلاقتها بالقلق و صورة الجسم لدي طالبات الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 37-78]
  • الألكسيثيميا النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
  • الامتنان الامتنان وعلاقته بجودة الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من الطلبة الجامعيين في مملكة البحرين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 123-160]
  • الأمن النفسي الأمن النفسي وعلاقته بالتنظيم الإنفعالي لدى عينة من الأطفال ذوي نقص الإنتباه وفرط الحرکة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 87-124]
  • الأمن النفسي غياب دور الأب النفسي المدرك وأثره على مستوى الأمن النفسي لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة الحركية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 167-210]
  • الإنجاز الأکاديمي الإنجاز الأکاديمي وعلاقته بالإبداع الانفعالي وأنماط الاستثارات الفائقة لدى عينة من طلبة مدراس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا STEM [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 165-230]
  • الانحدار اللوجستي الرتبي الأداء التفاضلي للمفردة في قائمة السلوک الابداعي اليومي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوکيدي متعدد المجموعات لدي طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 231-300]
  • الاندماج الأكاديمي في بيئة التعلم الإلكتروني أثر تقنية تدريب الانتباه على التجول العقلي والاندماج الأكاديمي لطلبة الجامعة في بيئة التعلم الإلكتروني [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 345-408]
  • الإندماج الأکاديمي التقييمات المدرکة لرسائل المعلم التحذيرية ودورها الوسيط لعلاقات توجهات الأهداف وفعالية الذات بالاندماج الأکاديمي لدى الطالب المعلم [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 187-244]
  • الاندماج الأکاديمي النموذج البنائي للعلاقات السببية بين الکمالية التکيفية واللاتکيفية والقلق الأکاديمي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 373-436]
  • الاندماج في التعلم الإلكتروني الإسهام النسبي للتركيز التنظيمي والصلابة الأكاديمية والذكاء الضمني في الاندماج في التعلم الإلكتروني لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 405-484]
  • الانفصال الأخلاقي الإسهام النسبي لصعوبات تنظيم الانفعال والانفصال الأخلاقي في التنبؤ بالثالوث المظلم للشخصية (النرجسية والميكافيلية والسيكوباتية) لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 211-267]
  • الانفعالات الأکاديمية المرونة النفسية وعلاقتها بالانفعالات الأکاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 97-140]
  • البرنامج التدريبي فاعلية برنامج تدريبي قائم على التفکير الناقد لتنمية ممارسة الإرشاد النفسي المستند على الأدلة لدى الأخصائي النفسي [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 251-312]
  • البرنامج التدريبي الإرشادي فعالية برنامج تدريبي إرشادي عن رعاية الموهوبين والمتفوقين في تنمية وعي المعلمات بالموهبة لدى أطفال الروضة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 467-510]
  • البرنامج المعرفى السلوكى فعالية برنامج معرفي سلوكي لتخفيف الاستقواء النفسي لدى طلاب الجامعة ذوي اضطراب الشخصية البارانويدية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 271-334]
  • التأمّل الناقد بناء وتدريج مقياس التأمّل الناقد في ضوء نموذجي التقدير الجزئي والاستجابة المتدرجة لدى طلاب جامعة الأزهر [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 135-208]
  • التجول العقلي فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في الحد من التجول العقلي لدى طالبات الجامعة منخفضات التحصيل الأکاديمي [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 21-86]
  • التجول العقلي النموذج السببي لتأثير التنافر المعرفي والتجول العقلي وإعاقة الذات الأكاديمية في التحصيل الدراسي لطلبة كلية التربية بجامعة بني سويف‎ [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 41-60]
  • التجول العقلى أثر تقنية تدريب الانتباه على التجول العقلي والاندماج الأكاديمي لطلبة الجامعة في بيئة التعلم الإلكتروني [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 345-408]
  • التحصيل الدراسي دور الطموح الأکاديمي والميل الأکاديمي في جودة الحياة الأکاديمية المدرَکة والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 351-414]
  • التحصيل الدراسي النموذج السببي لتأثير التنافر المعرفي والتجول العقلي وإعاقة الذات الأكاديمية في التحصيل الدراسي لطلبة كلية التربية بجامعة بني سويف‎ [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 41-60]
  • التحليل العاملي متعدد المجموعات الأداء التفاضلي للمفردة في قائمة السلوک الابداعي اليومي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوکيدي متعدد المجموعات لدي طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 231-300]
  • التدين نموذج بنائي للعلاقات المثلى بين التدين والحياة الطيبة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-20]
  • التركيز التنظيمي الإسهام النسبي للتركيز التنظيمي والصلابة الأكاديمية والذكاء الضمني في الاندماج في التعلم الإلكتروني لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 405-484]
  • التسامح إسهام الهناء النفسي والتسامح في التنبؤ بالرضا الزواجي لدى الممرضات [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 317-374]
  • التشوهات المعرفية سمات الشخصية والتشوهات المعرفية بكونها منبئات بإضطراب القمار لدي مدمني الكحول [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 129-180]
  • التشويش المعرفي- الاتجاه نحو التعليم المدمج الإسهام النسبي للكفاءة الذاتية المدركة وتوجه الهدف في التنبؤ بالتشويش المعرفي والاتجاه نحو التعليم المدمج لدى طلاب كلية التربية بجامعة الزقازيق [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 277-344]
  • التعافى النفسى التنبؤ بمهارات تقرير المصير من خلال التعافى النفسى والدعم العاطفى المدرك لدى الأحداث الجانحين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 137-186]
  • التعلم الأصيل مستوى تحقق مکونات التعلم الأصيل وعلاقته بالنمو الإيجابى والشغف بريادة الأعمال وسعة الحيلة المتعلمة لدى تلاميذ المدارس اليابانية والحکومية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 1-58]
  • التعليم ما بعد الأساسي الإسهام النسبي لأساليب معاملة الأب في مفهوم الذات لدى طلبة التعليم ما بعد الأساسي في ولاية المضيبي بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 187-214]
  • التفاؤل نموذج بنائي للعلاقات المثلى بين التدين والحياة الطيبة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-20]
  • التفكير الموجه خارجيًا النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
  • التفکير الذاتي أثر نوع تجوال العقل على أداء مهمتي الإبداع واتخاذ القرار لدى طلاب جامعة القاهرة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 203-270]
  • التفکير الناقد فاعلية برنامج تدريبي قائم على التفکير الناقد لتنمية ممارسة الإرشاد النفسي المستند على الأدلة لدى الأخصائي النفسي [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 251-312]
  • التقييمات المدرکة لرسائل المعلم التحذيرية التقييمات المدرکة لرسائل المعلم التحذيرية ودورها الوسيط لعلاقات توجهات الأهداف وفعالية الذات بالاندماج الأکاديمي لدى الطالب المعلم [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 187-244]
  • التکامل الحسي فاعلية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 301-336]
  • التلاميذ المعاقين سمعياً إعداد مقياس الذكاء الوجداني للتلاميذ ذوي الإعاقة السمعية بلغة الإشارة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 235-264]
  • التلكؤ الأكاديمي برنامج إرشادي قائم على تنظيم الذات لخفض التلكؤ الأكاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 181-234]
  • التمکين النفسي بعض المتغيرات النفسية المسهمة في النجاح المهني لدى معلمي الأزهر الشريف في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 59-132]
  • التنافر المعرفي النموذج السببي لتأثير التنافر المعرفي والتجول العقلي وإعاقة الذات الأكاديمية في التحصيل الدراسي لطلبة كلية التربية بجامعة بني سويف‎ [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 41-60]
  • التنظيم الإنفعالي الأمن النفسي وعلاقته بالتنظيم الإنفعالي لدى عينة من الأطفال ذوي نقص الإنتباه وفرط الحرکة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 87-124]
  • التنمر فعالية برنامج إرشادى انتقائى لتنمية تقدير الذات وخفض سلوك التنمر لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 191-234]
  • التنمر المدرسي التنمر المدرسي وعلاقته باحتمالية الانتحار وبعض وظائف الأنا "دراسة سيكومترية كلينيكية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 95-136]
  • التوافق النفسي استراتيجيات مواجهة الضغوط کمتغير وسيط بين أنظمة المناعة النفسية والتوافق النفسي لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 141-202]
  • الثالوث المظلم للشخصية الإسهام النسبي لصعوبات تنظيم الانفعال والانفصال الأخلاقي في التنبؤ بالثالوث المظلم للشخصية (النرجسية والميكافيلية والسيكوباتية) لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 211-267]
  • الحضور النفسي المدرك غياب دور الأب النفسي المدرك وأثره على مستوى الأمن النفسي لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة الحركية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 167-210]
  • الحکم الأخلاقي الحکم الاخلاقي وعلاقته التنبؤية بتوقع التفکير في الانتحار لدى عينة من طلاب الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 483-530]
  • الخصائص القياسية الخصائص القياسية لبطارية التقدير السلوكي للوظائف التنفيذية للكبار (BRIEF-A) لدى المصريين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 1-40]
  • الخطأ المعياري لتقدير القدرة أثر إضافة بديل "لا أعرف" في أسئلة الاختيار من متعدد على تقدير قدرة الفرد وخفض بارامترات التخمين وتحسين کفاءة الاختبار في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 125-164]
  • الخطوط الجوية الكويتية القلق من كوفيد-19 وعلاقته بأبعاد الشخصية لدى المضيفين والمضيفات في الخطوط الجوية الكويتية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 41-72]
  • الخلافات الزوجية الخلافات الزوجية بين الوالدين وعلاقتها بالإکتئاب لدى الأبناء المراهقين في ضوء بعض المتغيرات الديوغرافية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 415-452]
  • الخوف من الشفقة الشفقة بالذات كمتغير مُعدّل للعلاقة بين النقد الذاتي والخوف من الشفقة والمعالم الاكتئابية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 119-166]
  • الدافعية العقلية الدافعية العقلية وعادات العقل کمنبئين بفاعلية الذات الإبداعية لدى عينة من الطلبة المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 31-96]
  • الدعم الاسري علاقة الدعم الأسري المدرک للمعاقين حرکياً وبصرياً بجودة الحياة لديهم [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 209-250]
  • الدعم العاطفى المدرك التنبؤ بمهارات تقرير المصير من خلال التعافى النفسى والدعم العاطفى المدرك لدى الأحداث الجانحين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 137-186]
  • الذكاء الضمني الإسهام النسبي للتركيز التنظيمي والصلابة الأكاديمية والذكاء الضمني في الاندماج في التعلم الإلكتروني لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 405-484]
  • الذكاء الوجداني إعداد مقياس الذكاء الوجداني للتلاميذ ذوي الإعاقة السمعية بلغة الإشارة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 235-264]
  • الذکاءات المتعددة - الذکاء العاطفى العلاقة بين ذکاءات ستيرنبرج وجاردنر والذکاء العاطفى [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 329-352]
  • الذکاء الروحي بعض المتغيرات النفسية المسهمة في النجاح المهني لدى معلمي الأزهر الشريف في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 59-132]
  • الرضا الزواجي إسهام الهناء النفسي والتسامح في التنبؤ بالرضا الزواجي لدى الممرضات [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 317-374]
  • الرضا الوظيفي الرضا الوظيفي کمنبئ بجودة الخدمات الإرشادية لدى الأخصائيين النفسيين [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 301-350]
  • الرضا الوظيفي نموذج بنائي لرأس المال النفسي وعلاقته بالقيادة الأصيلة والرضا الوظيفي لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 409-462]
  • الرضا عن الحياة نموذج بنائي للعلاقات المثلى بين التدين والحياة الطيبة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-20]
  • الرضا عن الحياة المقاومة النفسية وضبط الذات والرضا عن الحياة كمنبئات بكفاءة مواجهة الضغوط لدى المرأة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 335-382]
  • السلوك الاستكشافي البيئي فعالية برنامج قائم على المرونة المعرفية في تحسيـن السلوك الاستكشافي البيئي لدى أطفال الروضة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 235-274]
  • السلوک الانجازي التنبؤ بالسلوک الإنجازي من خلال المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة من وجهة نظر المعلمة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 469-500]
  • الشعور بالوحدة النفسية- ضبط الذات الشعور بالوحدة النفسية وعلاقته بضبط الذات لدى عينة من المراهقين المكفوفين [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 1-52]
  • الشفقة بالذات الشفقة بالذات كمتغير مُعدّل للعلاقة بين النقد الذاتي والخوف من الشفقة والمعالم الاكتئابية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 119-166]
  • الشفقة بالذات النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
  • الصحة النفسية نموذج بنائي للعلاقات المثلى بين التدين والحياة الطيبة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-20]
  • الصراع الزواجي نمذجة العلاقات السببية بين الصراع الزواجي کما يدرکه الأبناء والقصور في التنظيم الانفعالي والاکتئاب لدى عينة من المراهقات [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 1-30]
  • الصف الرابع الإبتدائي استراتيجيات مواجهة الضغوط کمتغير وسيط بين أنظمة المناعة النفسية والتوافق النفسي لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 141-202]
  • الصلابة الأكاديمية الإسهام النسبي للتركيز التنظيمي والصلابة الأكاديمية والذكاء الضمني في الاندماج في التعلم الإلكتروني لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 405-484]
  • الصلابة النفسية إسهام الصلابة النفسية والمساندة الاجتماعية في التنبؤ بخفض قلق الموت لدى عينة من مريضات سرطان الثدي [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 463-498]
  • الصمود النفسي إسهام الصمود النفسي على التنبؤ بحل المشكلات لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية والمبصرين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 375-404]
  • الضغوط الأسرية الکفاءة الوالدية وعلاقتها بالضغوط الأسرية لدي عينة من المتزوجات قديماً وحديثاً في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 271-328]
  • الضغوط الأكاديمية المدركة النمذجـة البنائية للعلاقات السـببية بين اليقظة العقلية والضـغوط الأكاديـمية المدركـة والإخفـاقـات المعرفيـة لدى طـلاب الجامعـة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 375-450]
  • الطمأنينة النفسية ، عدوي الإنفعال السلبي فاعلية برنامج قائم على اسلوب المقابلة التحفيزية لتحسين الإفصاح الوجداني والطمأنينة النفسية في خفض عدوى الانفعال السلبى لدى عينة من مرضى القلب [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 63-134]
  • الطموح الأکاديمي دور الطموح الأکاديمي والميل الأکاديمي في جودة الحياة الأکاديمية المدرَکة والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 351-414]
  • العزلة الاجتماعية - رهاب فقدان الهاتف الذکي الاتجاه نحو التعليم الإلکتروني وعلاقته بالعزلة الاجتماعية ورهاب فقدان الهاتف الذکي (النوموفوبيا) لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 353-420]
  • العلاج بالأمل-المرونة النفسية فاعلية برنامج قائم على العلاج بالأمل لتحسين المرونة النفسية وخفض قلق المستقبل لدى أمهات أطفال اضطراب طيف التوحد بمحافظة مطروح [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 437-482]
  • العلاقات السببية النموذج البنائي للعلاقات السببية بين الکمالية التکيفية واللاتکيفية والقلق الأکاديمي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 373-436]
  • الفاعلية الذاتية نموذج بنائي للعلاقات المثلى بين التدين والحياة الطيبة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-20]
  • القابلية للاستهواء علاقة إدمان الشبکات الاجتماعية بکل من مستوى القابلية لاستهواء ومعدلات الإکتئاب لدى المراهقين ( دراسة سيکومترية - کلينيکية ) [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 453-528]
  • القصور في التنظيم الانفعالي نمذجة العلاقات السببية بين الصراع الزواجي کما يدرکه الأبناء والقصور في التنظيم الانفعالي والاکتئاب لدى عينة من المراهقات [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 1-30]
  • القلق الألكسيثيميا وعلاقتها بالقلق و صورة الجسم لدي طالبات الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 37-78]
  • القلق الأکاديمي النموذج البنائي للعلاقات السببية بين الکمالية التکيفية واللاتکيفية والقلق الأکاديمي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 373-436]
  • القلق من كوفيد-١٩ القلق من كوفيد-19 وعلاقته بأبعاد الشخصية لدى المضيفين والمضيفات في الخطوط الجوية الكويتية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 41-72]
  • القيادة الأصلية نموذج بنائي لرأس المال النفسي وعلاقته بالقيادة الأصيلة والرضا الوظيفي لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 409-462]
  • الكفاءة الذاتية المدركة الإسهام النسبي للكفاءة الذاتية المدركة وتوجه الهدف في التنبؤ بالتشويش المعرفي والاتجاه نحو التعليم المدمج لدى طلاب كلية التربية بجامعة الزقازيق [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 277-344]
  • الکفاءة الوالدية الکفاءة الوالدية وعلاقتها بالضغوط الأسرية لدي عينة من المتزوجات قديماً وحديثاً في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 271-328]
  • الکمالية التکيفية النموذج البنائي للعلاقات السببية بين الکمالية التکيفية واللاتکيفية والقلق الأکاديمي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 373-436]
  • الکمالية اللاتکيفية النموذج البنائي للعلاقات السببية بين الکمالية التکيفية واللاتکيفية والقلق الأکاديمي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 373-436]
  • المتزوجات قديماً الکفاءة الوالدية وعلاقتها بالضغوط الأسرية لدي عينة من المتزوجات قديماً وحديثاً في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 271-328]
  • المتغيرات البيئية العلاقة بين الاحتراق المهني ورأس المال النفسي لدى الأطباء في ضوء بعض المتغيرات البيئية "تصور مقترح لبعض نتائج رأس المال النفسي في ظل تحديات أزمة کورونا" [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-62]
  • المتغيرات الديمغرافية وعي المعلمات بالموهبة العقلية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية لدى أطفال الروضة بمحافظتي قنا والأقصر [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 451-502]
  • المتفوقون أکاديميًا الدافعية العقلية وعادات العقل کمنبئين بفاعلية الذات الإبداعية لدى عينة من الطلبة المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 31-96]
  • المرضى الذهانيين استراتيجيات التعايش لدى المرضى الذهانيين [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 245-300]
  • المرونة المعرفية فعالية برنامج قائم على المرونة المعرفية في تحسيـن السلوك الاستكشافي البيئي لدى أطفال الروضة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 235-274]
  • المرونة النفسية المرونة النفسية وعلاقتها بالانفعالات الأکاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 97-140]
  • المرونة النفسية أساليب مواجهة الضغوط وفقاً لليقظة العقلية والمرونة النفسية لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 53-118]
  • المساندة الاجتماعية إسهام الصلابة النفسية والمساندة الاجتماعية في التنبؤ بخفض قلق الموت لدى عينة من مريضات سرطان الثدي [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 463-498]
  • المضيفين والمضيفات القلق من كوفيد-19 وعلاقته بأبعاد الشخصية لدى المضيفين والمضيفات في الخطوط الجوية الكويتية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 41-72]
  • المعاق حرکيا - المعاق وبصرياً علاقة الدعم الأسري المدرک للمعاقين حرکياً وبصرياً بجودة الحياة لديهم [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 209-250]
  • المعالم الاكتئابية (الاكتئاب الشفقة بالذات كمتغير مُعدّل للعلاقة بين النقد الذاتي والخوف من الشفقة والمعالم الاكتئابية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 119-166]
  • المقاومة النفسية المقاومة النفسية وضبط الذات والرضا عن الحياة كمنبئات بكفاءة مواجهة الضغوط لدى المرأة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 335-382]
  • المكفوفين الشعور بالوحدة النفسية وعلاقته بضبط الذات لدى عينة من المراهقين المكفوفين [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 1-52]
  • الممرضات إسهام الهناء النفسي والتسامح في التنبؤ بالرضا الزواجي لدى الممرضات [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 317-374]
  • المناعة النفسية المناعة النفسية كمتغير وسيط بين النهوض الأكاديمي وجودة الحياة الجامعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 265-316]
  • المهارات الاجتماعية استراتيجيات التعايش لدى المرضى الذهانيين [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 245-300]
  • المهارات الاجتماعية فعالية برنامج تدريبى سلوكى لتنمية المهارات الاجتماعية والحد من صعوبات تعلم الكتابة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 79-128]
  • المهارات اللغوية فاعلية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 301-336]
  • المهارات قبل الاکاديمية التنبؤ بالسلوک الإنجازي من خلال المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة من وجهة نظر المعلمة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 469-500]
  • الموهبة العقلية وعي المعلمات بالموهبة العقلية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية لدى أطفال الروضة بمحافظتي قنا والأقصر [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 451-502]
  • الميل الأکاديمي دور الطموح الأکاديمي والميل الأکاديمي في جودة الحياة الأکاديمية المدرَکة والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 351-414]
  • النجاح المهني بعض المتغيرات النفسية المسهمة في النجاح المهني لدى معلمي الأزهر الشريف في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 59-132]
  • النقد الذاتي الشفقة بالذات كمتغير مُعدّل للعلاقة بين النقد الذاتي والخوف من الشفقة والمعالم الاكتئابية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 119-166]
  • النماذج الأحادية تدريج الاختبارات مختلطة الفقرات باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة مقارنة بين النماذج الأحادية ومتعددة الأبعاد [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 23-40]
  • النماذج متعددة الأبعاد تدريج الاختبارات مختلطة الفقرات باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة مقارنة بين النماذج الأحادية ومتعددة الأبعاد [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 23-40]
  • النمو الإيجابى- الشغف بريادة الأعمال- سعة الحيلة المتعلمة- تلاميذ المدارس اليابانية والحکومية مستوى تحقق مکونات التعلم الأصيل وعلاقته بالنمو الإيجابى والشغف بريادة الأعمال وسعة الحيلة المتعلمة لدى تلاميذ المدارس اليابانية والحکومية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 1-58]
  • النموذج البنائي نموذج بنائي للعلاقات المثلى بين التدين والحياة الطيبة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-20]
  • النموذج البنائي النموذج البنائي للعلاقات السببية بين الکمالية التکيفية واللاتکيفية والقلق الأکاديمي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 373-436]
  • النهوض الأكاديمي المناعة النفسية كمتغير وسيط بين النهوض الأكاديمي وجودة الحياة الجامعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 265-316]
  • النوموفوبيا الاتجاه نحو التعليم الإلکتروني وعلاقته بالعزلة الاجتماعية ورهاب فقدان الهاتف الذکي (النوموفوبيا) لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 353-420]
  • الهناء الشخصي نموذج بنائي للعلاقات المثلى بين التدين والحياة الطيبة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-20]
  • الهناء النفسي إسهام الهناء النفسي والتسامح في التنبؤ بالرضا الزواجي لدى الممرضات [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 317-374]
  • الوظائف التنفيذية الخصائص القياسية لبطارية التقدير السلوكي للوظائف التنفيذية للكبار (BRIEF-A) لدى المصريين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 1-40]
  • الوعي بالمشاعر النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
  • الوعي بالموهبة فعالية برنامج تدريبي إرشادي عن رعاية الموهوبين والمتفوقين في تنمية وعي المعلمات بالموهبة لدى أطفال الروضة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 467-510]
  • الوعي بالموهبة العقلية وعي المعلمات بالموهبة العقلية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية لدى أطفال الروضة بمحافظتي قنا والأقصر [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 451-502]
  • اليقظة الذهنية برنامج ارشادي تكاملي لتنمية اليقظة الذهنية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 161-190]
  • اليقظة العقلية بعض المتغيرات النفسية المسهمة في النجاح المهني لدى معلمي الأزهر الشريف في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 59-132]
  • اليقظة العقلية أساليب مواجهة الضغوط وفقاً لليقظة العقلية والمرونة النفسية لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 53-118]
  • اليقظة العقلية النمذجـة البنائية للعلاقات السـببية بين اليقظة العقلية والضـغوط الأكاديـمية المدركـة والإخفـاقـات المعرفيـة لدى طـلاب الجامعـة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 375-450]

ب

ت

  • تجوال العقل أثر نوع تجوال العقل على أداء مهمتي الإبداع واتخاذ القرار لدى طلاب جامعة القاهرة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 203-270]
  • تقنية تدريب الانتباه أثر تقنية تدريب الانتباه على التجول العقلي والاندماج الأكاديمي لطلبة الجامعة في بيئة التعلم الإلكتروني [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 345-408]
  • تناقضات إدراك الذات قلق المستقبل والاكتئاب كمتغيرات منبئة بتناقضات إدراك الذات لدى الشباب مدمني الفيسبوك [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 1-36]
  • تنظيم الذات برنامج إرشادي قائم على تنظيم الذات لخفض التلكؤ الأكاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 181-234]
  • تنظيم الذات- ما وراء الذاكرة النموذج البنائي للعلاقات السببية بين نقص الانتباه وفرط النشاط وتنظيم الذات وما وراء الذاكرة والأداء الأكاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 275-334]
  • توجهات الهدف التقييمات المدرکة لرسائل المعلم التحذيرية ودورها الوسيط لعلاقات توجهات الأهداف وفعالية الذات بالاندماج الأکاديمي لدى الطالب المعلم [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 187-244]
  • توجه الهدف الإسهام النسبي للكفاءة الذاتية المدركة وتوجه الهدف في التنبؤ بالتشويش المعرفي والاتجاه نحو التعليم المدمج لدى طلاب كلية التربية بجامعة الزقازيق [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 277-344]
  • توقع التفکير في الانتحار الحکم الاخلاقي وعلاقته التنبؤية بتوقع التفکير في الانتحار لدى عينة من طلاب الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 483-530]

ج

  • جلد الذات النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
  • جودة الحياة علاقة الدعم الأسري المدرک للمعاقين حرکياً وبصرياً بجودة الحياة لديهم [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 209-250]
  • جودة الحياة الامتنان وعلاقته بجودة الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من الطلبة الجامعيين في مملكة البحرين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 123-160]
  • جودة الحياة الأکاديمية المدرکة دور الطموح الأکاديمي والميل الأکاديمي في جودة الحياة الأکاديمية المدرَکة والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 351-414]
  • جودة الحياة الجامعية المناعة النفسية كمتغير وسيط بين النهوض الأكاديمي وجودة الحياة الجامعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 265-316]
  • جودة الخدمات الإرشادية الرضا الوظيفي کمنبئ بجودة الخدمات الإرشادية لدى الأخصائيين النفسيين [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 301-350]

ح

  • حب الحياة نموذج بنائي للعلاقات المثلى بين التدين والحياة الطيبة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-20]
  • حل المشكلات إسهام الصمود النفسي على التنبؤ بحل المشكلات لدى عينة من ذوي الإعاقة البصرية والمبصرين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 375-404]

د

  • دالة المعلومات- تقدير القدرة أثر إضافة بديل "لا أعرف" في أسئلة الاختيار من متعدد على تقدير قدرة الفرد وخفض بارامترات التخمين وتحسين کفاءة الاختبار في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 125-164]

ذ

ر

  • رأس المال النفسي العلاقة بين الاحتراق المهني ورأس المال النفسي لدى الأطباء في ضوء بعض المتغيرات البيئية "تصور مقترح لبعض نتائج رأس المال النفسي في ظل تحديات أزمة کورونا" [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 1-62]
  • رأس المال النفسي نموذج بنائي لرأس المال النفسي وعلاقته بالقيادة الأصيلة والرضا الوظيفي لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 409-462]
  • رهاب التفاعل الاجتماعي النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]

س

  • ستيرنبرج العلاقة بين ذکاءات ستيرنبرج وجاردنر والذکاء العاطفى [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 329-352]
  • سرطان الثدي إسهام الصلابة النفسية والمساندة الاجتماعية في التنبؤ بخفض قلق الموت لدى عينة من مريضات سرطان الثدي [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 463-498]
  • سمات الشخصية سمات الشخصية والتشوهات المعرفية بكونها منبئات بإضطراب القمار لدي مدمني الكحول [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 129-180]

ص

  • صعوبات تعلم الكتابة - التوحد فعالية برنامج تدريبى سلوكى لتنمية المهارات الاجتماعية والحد من صعوبات تعلم الكتابة لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 79-128]
  • صعوبات تنظيم الانفعال الإسهام النسبي لصعوبات تنظيم الانفعال والانفصال الأخلاقي في التنبؤ بالثالوث المظلم للشخصية (النرجسية والميكافيلية والسيكوباتية) لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 211-267]
  • صعوبة وصف المشاعر النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
  • صورة الجسم الألكسيثيميا وعلاقتها بالقلق و صورة الجسم لدي طالبات الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 37-78]

ض

  • ضبط الذات المقاومة النفسية وضبط الذات والرضا عن الحياة كمنبئات بكفاءة مواجهة الضغوط لدى المرأة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 335-382]
  • ضعاف السمع فاعلية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 301-336]

ط

  • طالبات الجامعة الشفقة بالذات كمتغير مُعدّل للعلاقة بين النقد الذاتي والخوف من الشفقة والمعالم الاكتئابية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 119-166]
  • طالبات الجامعة منخفضات التحصيل الأکاديمي فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في الحد من التجول العقلي لدى طالبات الجامعة منخفضات التحصيل الأکاديمي [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 21-86]
  • طلاب الجامعة الحکم الاخلاقي وعلاقته التنبؤية بتوقع التفکير في الانتحار لدى عينة من طلاب الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 483-530]
  • طلاب الجامعة الإحباط وعلاقته بالاکتئاب لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 337-406]
  • طلاب الجامعة النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والألكسيثيميا واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي ورهاب التفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 215-270]
  • طلاب الجامعة النمذجـة البنائية للعلاقات السـببية بين اليقظة العقلية والضـغوط الأكاديـمية المدركـة والإخفـاقـات المعرفيـة لدى طـلاب الجامعـة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 375-450]
  • طلاب المرحلة الثانوية المرونة النفسية وعلاقتها بالانفعالات الأکاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 97-140]
  • طلاب المرحلة الثانوية برنامج ارشادي تكاملي لتنمية اليقظة الذهنية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 161-190]
  • طلاب كلية التربية قياس استعداد طلاب كلية التربية جامعة الأزهـــــر للتعلم عبر الانترنت في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 61-94]
  • طلبة الجامعة برنامج إرشادي قائم على تنظيم الذات لخفض التلكؤ الأكاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 181-234]
  • طلبة الجامعة الامتنان وعلاقته بجودة الحياة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من الطلبة الجامعيين في مملكة البحرين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 123-160]
  • طلبة كلية التربية بجامعة بني سويف النموذج السببي لتأثير التنافر المعرفي والتجول العقلي وإعاقة الذات الأكاديمية في التحصيل الدراسي لطلبة كلية التربية بجامعة بني سويف‎ [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 41-60]

ع

  • عادات العقل الدافعية العقلية وعادات العقل کمنبئين بفاعلية الذات الإبداعية لدى عينة من الطلبة المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 31-96]

ف

  • فاعلية الذات الإبداعية الدافعية العقلية وعادات العقل کمنبئين بفاعلية الذات الإبداعية لدى عينة من الطلبة المتفوقين أکاديميًا بکلية التربية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 31-96]
  • فعالية الذات التقييمات المدرکة لرسائل المعلم التحذيرية ودورها الوسيط لعلاقات توجهات الأهداف وفعالية الذات بالاندماج الأکاديمي لدى الطالب المعلم [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 187-244]

ق

  • قائمة السلوک الابداعي اليومي الأداء التفاضلي للمفردة في قائمة السلوک الابداعي اليومي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوکيدي متعدد المجموعات لدي طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 231-300]
  • قلق المستقبل قلق المستقبل والاكتئاب كمتغيرات منبئة بتناقضات إدراك الذات لدى الشباب مدمني الفيسبوك [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 1-36]
  • قلق المستقبل- أمهات أطفال اضطراب طيف التوحد فاعلية برنامج قائم على العلاج بالأمل لتحسين المرونة النفسية وخفض قلق المستقبل لدى أمهات أطفال اضطراب طيف التوحد بمحافظة مطروح [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 437-482]
  • قلق المستقبل والتسويف الأكاديمي و الأليكسيثيميا العلاقات السببية بين قلق المستقبل والتسويف الأكاديمي والأليكسيثيميا لدى طلاب كلية التربية بجامعة الوادي الجديد [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 73-122]
  • قلق الموت إسهام الصلابة النفسية والمساندة الاجتماعية في التنبؤ بخفض قلق الموت لدى عينة من مريضات سرطان الثدي [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 463-498]

م

  • مرضي القلب فاعلية برنامج قائم على اسلوب المقابلة التحفيزية لتحسين الإفصاح الوجداني والطمأنينة النفسية في خفض عدوى الانفعال السلبى لدى عينة من مرضى القلب [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 63-134]
  • معلمات رياض الأطفال فعالية برنامج تدريبي إرشادي عن رعاية الموهوبين والمتفوقين في تنمية وعي المعلمات بالموهبة لدى أطفال الروضة [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 467-510]
  • مفهوم الذات الإسهام النسبي لأساليب معاملة الأب في مفهوم الذات لدى طلبة التعليم ما بعد الأساسي في ولاية المضيبي بسلطنة عمان [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 187-214]
  • ممارسة الإرشاد النفسي المستند على الأدلة فاعلية برنامج تدريبي قائم على التفکير الناقد لتنمية ممارسة الإرشاد النفسي المستند على الأدلة لدى الأخصائي النفسي [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 251-312]
  • مهارات التفکير العليا فاعلية برنامج تدريبي قائم على نموذج التلمذة المعرفية في تنمية مهارات التفکير العليا لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 421-468]
  • مهارات التمكين النفسى -أسر ذوى الاحتياجات الخاصة تصور مقترح لبرنامج إرشادى انتقائى تكاملى لتنمية مهارات التمكين النفسى لدى أسر ذوى الاحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 1-22]
  • مهارات تقرير المصير التنبؤ بمهارات تقرير المصير من خلال التعافى النفسى والدعم العاطفى المدرك لدى الأحداث الجانحين [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 137-186]

ن

  • نظرية الاستجابة للمفردة تدريج الاختبارات مختلطة الفقرات باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة مقارنة بين النماذج الأحادية ومتعددة الأبعاد [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 23-40]
  • نموذج الاستجابة المتدرجة بناء وتدريج مقياس التأمّل الناقد في ضوء نموذجي التقدير الجزئي والاستجابة المتدرجة لدى طلاب جامعة الأزهر [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 135-208]
  • نموذج التقدير الجزئي بناء وتدريج مقياس التأمّل الناقد في ضوء نموذجي التقدير الجزئي والاستجابة المتدرجة لدى طلاب جامعة الأزهر [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 135-208]
  • نموذج التقدير العام الأداء التفاضلي للمفردة في قائمة السلوک الابداعي اليومي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوکيدي متعدد المجموعات لدي طلاب الجامعة [المجلد 32، العدد 114، 2022، الصفحة 231-300]
  • نموذج بنائي - نقص الانتباه وفرط النشاط النموذج البنائي للعلاقات السببية بين نقص الانتباه وفرط النشاط وتنظيم الذات وما وراء الذاكرة والأداء الأكاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 275-334]

و

  • والقلق الشفقة بالذات كمتغير مُعدّل للعلاقة بين النقد الذاتي والخوف من الشفقة والمعالم الاكتئابية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 119-166]
  • والمتزوجات حديثاً الکفاءة الوالدية وعلاقتها بالضغوط الأسرية لدي عينة من المتزوجات قديماً وحديثاً في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 271-328]
  • والمشقة) الشفقة بالذات كمتغير مُعدّل للعلاقة بين النقد الذاتي والخوف من الشفقة والمعالم الاكتئابية [المجلد 32، العدد 116، 2022، الصفحة 119-166]
  • وسائل التواصل الاجتماعي الإلکترونية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الإلکترونية وعلاقتها بالاتجاه نحو الخيانة الزوجية لدى عينة من المتزوجين [المجلد 32، العدد 115، 2022، الصفحة 133-186]
  • وظائف الأنا التنمر المدرسي وعلاقته باحتمالية الانتحار وبعض وظائف الأنا "دراسة سيكومترية كلينيكية [المجلد 32، العدد 117، 2022، الصفحة 95-136]

ه