فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، تامر شوقى مدركات الطلاب لكل من أساليب الفكاهة والحماسة لدى المعلم ودورها في التنبؤ بانفعالات التحصيل لديهم [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 79-136]
  • ابراهيم، رشا عادل عبد العزيز تقنية الحرية النفسية لتحسين التنظيم الانفعالي وتعديل أنماط التعلق لدى التلاميذ ذوي التعلق غير الآمن [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 103-144]
  • البحيري، أسماء محمد محمود الكفاءة الوجدانية وعلاقتها بالسيطرة المعرفية لدى عينة من أطفال الروضة [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 39-78]
  • البنا، عادل السعيد الخصائص السيكومترية لمقايس للكفاءة الاجتماعية الانفعالية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم والعاديين. [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 25-52]
  • الخواص، هدى حسن رأفت برنامج إرشادى قائم على مهارات التفاوض لخفض إساءة استخدام الإنترنت لدى طلاب الجامعة [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 397-448]
  • الخولي، منال علي محمد الإسهام النسبي لمهارات الفهم القرائي في أبعاد الاندماج المعرفي لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 429-462]
  • الخولي، منال علي محمد الأليكسيثيميا وعلاقتها بأنماط السيطرة المخية والقلق الاجتماعي لدى طالبات الجامعة [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 339-402]
  • الدرس، علاء سعيد محمد النموذج البنائي للعلاقات بين الانفعالات الأكاديمية السلبية,والتنافر المعرفي, والتجول العقلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 137-200]
  • الديب، محمد مصطفى مصطفى الإسهام النسبي لمهارات الفهم القرائي في أبعاد الاندماج المعرفي لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 429-462]
  • الششتاوي، مروة إبراهيم فعالية برنامج إرشادي معرفي إلكتروني لتحسين التمكين النفسي لمعلمي التلاميذ زارعي القوقعة الإلكترونية بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 307-346]
  • العطار، محمود مغازي فعالية برنامج إرشادي إنتقائي لزيادة رأس المال النفسي وأثره في تنمية التدفق النفسي لدي الطالبات المعلمات بشعبة رياض الاطفال [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 301-368]
  • العطار، محمود مغازي دور التفكير الخرافي كمتغير وسيط للعلاقة بين رهاب الفشل وإعاقة الذات لدى طلاب كلية التربية [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 379-447]
  • الفقي، اسماعيل النمو المعرفي بين نظريتي بياجيه وفيجوتسكي [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 1-24]
  • الفقي، محمد محمد عبد الرازق السيد نمذجة العلاقات السببية بين النوموفوبيا واليقظة العقلية والألكسيثيميا لدى المراهقين ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 267-338]
  • الليثى، أحمد حسن محمد فاعلية العلاج بالقبول والإلتزام (ACT) فى تنمية التمكين النفسي والصمود الأكاديمي لطلاب الجامعة مدمني المواد ذات التأثير النفسي [المجلد 33، العدد 119، 2023، الصفحة 1-62]
  • الليثى، بسبوسة أحمد الغريب فاعلية الذات الإبداعية وبيئة التعلم الإبداعية كمنبئات بالحل الإبداعي للمشكلات لدى طلبة برنامج (STEM) بكليات التربية [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 403-466]
  • المغازي، هاجر طه إبراهيم فعالية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في تحسين التدفق النفسي والاندماج الأكاديمي لدى طالبات رياض الأطفال [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 369-428]
  • المهيمزي، موسى بن محمد بن إبراهيم بن نقاء دور الاخصائي الاجتماعي الاكلينيكي في المساندة الاجتماعية للمرضى النفسيين أخصائي أول اجتماعي [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 449-495]
  • النجار، أميرة سعد السيد فعالية برنامج تدريبي قائم على التنظيم الانفعالي في تحسين جودة الحياة النفسية لأمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 137-184]
  • النجار، حسني زكريا الخصائص السيكومترية لمقايس للكفاءة الاجتماعية الانفعالية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم والعاديين. [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 25-52]
  • النقيب، إيناس فهمي فهمي الفروق في بعض التحيزات المعرفية في ضوء اختلاف النوع والأسلوب المعرفي ( التجريدي / العياني ) لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الصمود الأكاديمي في المرحلة الإعدادية [المجلد 33، العدد 119، 2023، الصفحة 105-174]

ب

  • بركات، فاطمة سعيد أحمد مستوى وعي الطلبة الجامعيين لدور الأمن الفكري في الحد من مخاطر الإرهاب الإلكتروني: دراسة مقارنة في ضوء الفروق الدراسية والنوعية [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 53-76]
  • بشار، على محمد على البسيوني نمذجة العلاقات السببية بين النوموفوبيا واليقظة العقلية والألكسيثيميا لدى المراهقين ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 267-338]
  • بلبل، يسرا شعبان إبراهيم الدور الوسيط للانفعالات الأكاديمية فى العلاقة بين دعم المعلم المدرك والاندماج الأكاديمى لدى طلبة الصف الأول الثانوى العام [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 347-416]

ج

  • جريش، إيمان عطية حسين نمذجة العلاقات البنائية بين المخططات المعرفية اللاتكيفية والضيق النفسي المُصاحب للأوبئة (جائحة كوروناCOVID-19) والدوجماتية وأعراض الوسواس القهري [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 185-250]

ح

  • حبيب، أمل عبد المنعم محمد فاعلية برنامج تدريبي قائم على نموذج التفاؤل المتعلم في تحسين المناعة النفسيية وخفض التسيويف الأكاديمي لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 1-78]
  • حجاب، تامر محمد الشحات عبد الرؤف اتجاهات الطلاب نحو الدراسة والذكاء الوجدانى وفعالية الذات كمنبئات بالتنمر الالكترونى والتحصيل الدراسى لدى طلاب الجامعة [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 129-184]
  • حسن، أماني عبد التواب صالح الأليكسيثيميا وعلاقتها بأنماط السيطرة المخية والقلق الاجتماعي لدى طالبات الجامعة [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 339-402]
  • حمودة، حمودة عبد الواحد نمذجة العلاقات السببية بين مفهوم الذات الإبداعية والتنظيم الذاتي الإبداعي والسلوك الإبداعي لدي طلبة المرحلة الثانوية بمحافظة الوادي الجديد [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 41-102]
  • حمودة، حمودة عبد الواحد النموذج البنائي للعلاقات بين التجول العقلي والملل والقلق الإبداعى والانفتاح على الخبرة لدي طلاب الجامعة باستخدام تحليل الشبكة السيكومترية [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 189-268]
  • حنور، قطب عبده دور التفكير الخرافي كمتغير وسيط للعلاقة بين رهاب الفشل وإعاقة الذات لدى طلاب كلية التربية [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 379-447]

خ

  • خضر، إيمان علي محمود فعالية استخدام برنامج تدريبي مستند إلى نموذج جاسبر في تحسين المجالات الأساسية للتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 111-187]
  • خضير، سعيد رمضان تأثير كل من التمثيل الحركي ومدة عرض المثيرات على دقة التدوير العقلي [المجلد 33، العدد 119، 2023، الصفحة 221-258]
  • خطاب، داليا محمد إنتشار وتقييم أعراض إضطراب الطعام التجنبي/ أو المقيد في ضوء المتغيرات الديموغرافية لدى الأطفال والمراهقين [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 269-297]
  • خليفة، مي السيد نمذجة العلاقات بين العقلية الأكاديمية والذكاء العملي والمرونة المعرفية والأداء الأكاديمي لدى الملتحقين بجامعة حلوان من التعليم الفني [المجلد 33، العدد 119، 2023، الصفحة 337-382]
  • خليل، صمويل تامر بشري تقنية الحرية النفسية لتحسين التنظيم الانفعالي وتعديل أنماط التعلق لدى التلاميذ ذوي التعلق غير الآمن [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 103-144]
  • خليل، محمد إبراهيم أبوالسعود فعالية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في تحسين التدفق النفسي والاندماج الأكاديمي لدى طالبات رياض الأطفال [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 369-428]
  • خليل، محمد إبراهيم أبوالسعود فعالية برنامج تدريبي قائم على المناعة النفسية في خفض الضغوط الأكاديمية والتوجه السلبي نحو الحياة لدى طلبة كلية التربية [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 145-197]

ر

  • رضوان، فوقية حسن النهج التفاعلى بين الأم والطفل ذو اضطراب التوحد [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 77-86]

ز

  • زاهر، فـاطمـة الـزهراء محمـد النموذج البنائي للعلاقات بين السعادة الذاتية والشفقة بالذات وكل من الاستراتيجيات الاستباقية والاندماج الوظيفي وبيئة العمل المُدركة لدى المعلم [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 185-262]
  • زويل، محمد جمال الدين الإسهام النسبي للعزيمة والذكاء الانفعالي في التنبؤ بالاندماج الأكاديمي لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 199-266]

س

  • سعد، صبا ح السيد فاعلية برنامج تدريبي قائم على نموذج التفاؤل المتعلم في تحسين المناعة النفسيية وخفض التسيويف الأكاديمي لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 1-78]
  • سعد، هبة محمد إبراهيم الذكاء المنظومي والذكاءات المتعددة لدى طلاب كلية التربية جامعة دمياط "دراسة تنبؤية" [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 449-506]
  • سيد، هبة زيدان النموذج البنائي للعلاقات بين التجول العقلي والملل والقلق الإبداعى والانفتاح على الخبرة لدي طلاب الجامعة باستخدام تحليل الشبكة السيكومترية [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 189-268]

ش

  • شاهين، سارة محمد سيد علاقة المناعة النفسية بقلق المستقبل وإدارة الذات لدى طالبات الجامعة [المجلد 33، العدد 119، 2023، الصفحة 175-220]

ص

  • صغير، عبلة محمد الجابر مرتضي الشفقة بالذات كمتغير وسيط للعلاقة بين الأمن النفسي وسلوك التنمر الالكتروني لدي طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 251-300]
  • صموئيل، أمانى زكريا علاقة تمكين المعلمين كقادة بإدراكهم لجودة حياة العمل وسلوكهم المهنى المبدع فى مدارس التعليم الابتدائى [المجلد 33، العدد 119، 2023، الصفحة 63-104]

ض

  • ضحا، ايمان صلاح محمد أثر "التقاط الصور" مقابل "الانتباه مع أخذ الملاحظات" أثناء الدراسة على الأداء المعرفي وفقًا لمستويات بلوم المعرفية وتفضيلات الطالبات مختلفات الأداء لكلٍ منهما [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 83-110]

ع

  • عباس، أحمد عباس منشاوي بنية اندماج العمل لدى المعلمين [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 1-50]
  • عبد الحفيظ، نهى جمال فاعلية برنامج قائم على اليقظة الذهنية في تحسين مهارات التنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب الجامعة [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 467-500]
  • عبد الستار، رشا محمد الفروق بين الجسنين فى العلاقة بين الفراغ الوجودى وكل من أزمة الهوية وقلق المستقبل لدى المراهقين مجهولى النسب [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 329-396]
  • عبد اللطيف، أشرف مُحمَّد نَجيب الخصائص القياسيَّة لِلصُّورة العربيَّة لِاسْتخْبار الانْغماس المعْرفيِّ [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 1-40]
  • عبد المقصود، أسماء عثمان دياب برنامج قائم على الإرشاد الانتقائي لخفض اضطراب الهوية لدى طلاب الجامعة ذوي أعراض اضطراب الشخصية الحدية [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 1-38]
  • عبد الوهاب، عبير شفيق الإسهام النسبي لمهارات الفهم القرائي في أبعاد الاندماج المعرفي لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 429-462]
  • عبده، مى حسن على الحاجات النفسية المنبئة بالمناعة النفسية لدى مقدمى الرعاية الصحية [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 273-328]
  • عبيد، ياسمين رمضان كمال فعالية برنامج إرشادي انتقائي في خفض القلق الدراسي وأثره في تنمية التدفق النفسي لدى طالبات شعبة الطفولة المتفوقات أكاديميًا [المجلد 33، العدد 119، 2023، الصفحة 383-446]
  • عطية، رانيا محمد على فاعلية الذات الإبداعية وبيئة التعلم الإبداعية كمنبئات بالحل الإبداعي للمشكلات لدى طلبة برنامج (STEM) بكليات التربية [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 403-466]
  • عطية، عائشة على رف الله التدريب على مهارات التعلم اليقظ وأثره فى تحسين الاجتهاد الأكاديمى وخفض التجول العقلي غير الوظيفي لدى طلاب الجامعة [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 299-378]

غ

  • غنايم، أمل محمد حسن نموذج بنائي للعلاقات بين بعض المتغيرات الإيجابية للشخصية واليقظة العقلية لدى طلبة الجامعة الموهوبين أكاديميًا [المجلد 33، العدد 120، 2023، الصفحة 79-128]

ف

  • فيود، ايمان عوض محمد النموذج البنائي للعلاقات بين الانفعالات الأكاديمية السلبية,والتنافر المعرفي, والتجول العقلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 137-200]

ق

  • قاسم، أسماء محمد الإسهام النسبي لمهارات الفهم القرائي في أبعاد الاندماج المعرفي لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 429-462]
  • قاسم، سالي صلاح عنتر نمذجة العلاقات البنائية بين المخططات المعرفية اللاتكيفية والضيق النفسي المُصاحب للأوبئة (جائحة كوروناCOVID-19) والدوجماتية وأعراض الوسواس القهري [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 185-250]

م

  • محمد، هبه محمود الفروق بين الجسنين فى العلاقة بين الفراغ الوجودى وكل من أزمة الهوية وقلق المستقبل لدى المراهقين مجهولى النسب [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 329-396]
  • مطر، أسماء إبراهيم فعالية برنامج إرشادي في خفض قلق الكلام لدى طلاب الجامعة [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 51-82]
  • منتصر، غادة عبد الحميد عبد العاطي الشفقة بالذات القائمة على المعرفة كمدخل لخفض إعاقة الذات الأكاديمية والتسويف الأكاديمي لطلاب الجامعة [المجلد 33، العدد 119، 2023، الصفحة 259-336]
  • موسي، فاطمة عبدالرحمن عبدالقادر نمذجة العلاقات السببية بين السلامة النفسية للبيئة التعليمية ورشاقة التعلم والمشاركة الأكاديمية لدى معلمي ما قبل الخدمة [المجلد 33، العدد 121، 2023، الصفحة 201-272]

ه

  • هنداوي، إحسان نصر عطاالله الإسهام النسبي للحساسية الانفعالية والمثابرة الأكاديمية في التنبؤ بالمرونة النفسية لدى طلبة جامعة كفر الشيخ [المجلد 33، العدد 118، 2023، الصفحة 87-136]